وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان نفتالي بينيت، رئيس وزراء الكيان الصهيوني الأسبق، الذي يأمل في العودة إلى السلطة مجددًا في الدورة الجديدة من انتخابات هذا الكيان بعد هزيمة نتنياهو، اوضح موقفه إزاء قيام دولة فلسطينية في أحدث مقابلة له.
وقال إن القادة العرب لا يشغلهم بال فلسطين ولا يهتمون بها أصلًا، بل ينصب اهتمامهم فقط على مدى تأييد أو معارضة شعوبهم للقضية الفلسطينية.
وشدد بينيت قائلًا: «القادة العرب حين يستيقظون من نومهم صباحًا، لا يفكرون بالفلسطينيين ولا يولون هذه القضية أي أهمية؛ فما يهمهم هو الرأي العام والمزاج السائد في شوارع بلدانهم. وعلى أي حال، أنا لا أُعرّض إسرائيل للخطر ولن أوافق على قيام دولة فلسطينية».
يُذكر أن نفتالي بينيت، رئيس وزراء الكيان الصهيوني الأسبق، يُعد من أبرز وجوه التيار اليميني المتطرف في إسرائيل، ورغم حرصه في السنوات الأخيرة على إظهار صورة أكثر اعتدالًا نسبيًا، إلا أنه ظل دائمًا مؤكدًا رفضه القاطع لقيام دولة فلسطينية. وتأتي تصريحاته الأخيرة حول لا مبالاة القادة العرب بالقضية الفلسطينية، استمرارًا لمواقفه السابقة وفي سياق التنافس السياسي قبل الانتخابات الإسرائيلية المحتملة.
ويُطرح بينيت، الذي تظهره استطلاعات الرأي كأحد البدائل المحتملة لنتنياهو، في الأشهر الأخيرة، مدعيًا تقديم صورة من "الواقعية" السياسية، محاولًا، مع الحفاظ على قاعدته اليمينية، الاستفادة من الانشقاقات داخل الائتلاف الحاكم.
/انتهى/